آخر المواضيع

الثلاثاء، 28 يناير 2020

15 طريقة فعالة لعلاج حب الشباب في المنزل Fifteen home remedies for acne

15 طريقة لعلاج حب الشباب في المنزل




العديد من العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في تحسين حب الشباب والبثور والقروح. تشمل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب الكريمات الهلامية العشبية والزيوت الأساسية والمكملات الطبيعية وبعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة.
يتطور حب الشباب عندما تصبح المسام مسدودة أو مصابة بالبكتيريا. حب الشباب هو أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في الولايات المتحدة ، حيث يصيب حوالي 80 بالمائة من الأشخاص في حياتهم.
يمكن للناس استخدام العلاجات المنزلية المحددة للمساعدة في تحقيق التوازن بين مستويات الزيت في الجلد ، والحد من الالتهابات ، وقتل البكتيريا ، ومنع ظهور حب الشباب في المستقبل.
حتى الآن ، لا يوجد الكثير من الأدلة العلمية لإثبات فعالية معظم العلاجات المنزلية. في هذه المقالة عزيزتي ، سنناقش بعض العلاجات المنزلية التي يجدها الأشخاص مفيدة والتي ستساعدك.

العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب :

بعض العلاجات المنزلية الأكثر شعبية لعلاج حب الشباب تتمثل في استخدام المستخلصات العشبية الطبيعية ، والتي استخدمها الكثير من ممارسي الطب التقليدي لمئات السنين.
أدناه ، سنناقش أفضل علاجات حب الشباب المنزلية ، ما توصلت اليه البحوث ، وكذلك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في التخلص من حب الشباب.

1. زيت شجرة الشاي

1. زيت شجرة الشاي


تطبيق زيت شجرة الشاي على الجلد يمكن أن يساعد في تقليل التورم والاحمرار.
زيت شجرة الشاي هو مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، مما يعني أنه قد يقتل حب الشباب،والبكتيريا التي تسبب حب الشباب.
من بين خصائص زيت شجرة الشاي المضادة للالتهابات أنه يمكن أن يقلل أيضًا من تورم واحمرار البثور, وهو دواء لعلاج حب الشباب بدون وصفة طبية.
كيفية استخدام زيت شجرة الشاي
يمكن للناس اضافة زيت شجرة الشاي  في الكريمات ، والوصفات الطبيعية ، أو الزيوت الأساسية . إذا كان الناس يستخدمون الزيوت الأساسية ، فلابد من تخفيفها دائمًا في زيت ناقل أولاً.

2. زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو مادة طبيعية شمعية مستخرجة من بذور شجيرة الجوجوبا.
قد تساعد المواد الشمعية الموجودة في زيت الجوجوبا في إصلاح الجلد التالف ، مما يعني أنه قد يساعد أيضًا في تسريع التئام الجروح ، بما في ذلك آفات حب الشباب.
بعض المركبات الموجودة في زيت الجوجوبا قد تساعد في الحد من التهاب الجلد ، مما يعني أنه قد يقلل من الاحمرار والتورم حول البثور ، والرؤوس البيضاء ، وغيرها من الآفات الملتهبة.
في دراسة أجريت عام 2012 ، أعطى الباحثون 133 شخصًا أقنعة الوجه الطينية التي تحتوي على زيت الجوجوبا. بعد 6 أسابيع من استخدام الأقنعة 2 إلى 3 مرات في الأسبوع ، أبلغ الناس عن تحسن بنسبة 54 في المائة في حب الشباب.
كيفية استخدام زيت الجوجوبا
حاولي مزج زيت الجوجوبا الأساسي مع هلام أو كريم أو قناع للوجه الطيني وتطبيقه على حب الشباب. خلاف ذلك ، ضعي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على  قطن وافركي برفق على قروح حب الشباب.

3. الألوة فيرا

الألوة فيرا

الصبار الحقيقي مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، مما يعني أنه قد يقلل من ظهور حب الشباب ويمنع حدوث حب الشباب.
تحتوي Aloe vera على الكثير من الماء وهو مرطب ممتاز ، لذا فهو مناسب بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد من منتجات أخرى مضادة لحب الشباب.
في دراسة أجريت عام 2014 ، أعطى الباحثون الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب من الألو فيرا هلام معتدلة إلى معتدلة وكريم تريتينوين ، وهو علاج شائع لعلاج حب الشباب خارج البورصة ، لاستخدامه لمدة 8 أسابيع.
أفاد المشاركون بتحسن كبير في كل من حب الشباب الالتهابي وغير الالتهابي مقارنة بالأشخاص الذين استخدموا جل تريتينوين فقط.
كيفية استخدام الألوة فيرا هلام
حاول تنظيف قروح حب الشباب ثم قم بتطبيق طبقة رقيقة من الكريم أو الجل مع محتوى الصبار بنسبة 10 بالمائة على الأقل .
خلاف ذلك ، يمكن للناس استعمال المواد الهلامية أو الكريمات الجاهزة التي تحتوي على الألوة فيرا. هذه متوفرة للشراء  عبر الإنترنت .

4. العسل

العسل

يستخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية ، مثل حب الشباب ، منذ آلاف السنين. لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في إزالة الأوساخ والتراكمات من المسام المسدودة.
يستخدم الأطباء العسل في ضمادات الجروح بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا وتضميد الجراح.
كيفية استخدام العسل
باستخدام إصبع نظيف أو قطن ، افركي القليل من العسل في البثور. بخلاف ذلك ، أضيفي العسل إلى قناع الوجه أو الجسم.

5. الثوم


يستخدم العديد من ممارسي الطب التقليدي الثوم لعلاج الالتهابات وتعزيز قدرة الجسم على محاربة الجراثيم والالتهابات.
يحتوي الثوم على مركبات الكبريت العضوي ، والتي لها آثار طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يمكن لمركبات الكبريت العضوي أيضًا أن تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ، مما يساعد الجسم على محاربة العدوى.
كيفية استخدام الثوم
لمكافحة الالتهابات التي يسببها حب الشباب ، يمكن للناس إضافة المزيد من الثوم إلى نظامهم الغذائي. يمضغ بعض الناس فصوص الثوم الكاملة ، ويفركها على الخبز المحمص ، أو يحولها إلى مشروب ساخن.
يمكن للناس أيضا شراء مساحيق الثوم أو كبسولات من معظم محلات البقالة ومتاجر الصحة الطبيعية.
على الرغم من أن العديد من المصادر على الإنترنت توصي بأن يطبق الناس الثوم مباشرة على البثور ، فقد يتسبب ذلك في مزيد من تهيج الجلد. يمكن أن يحرق الثوم الجلد ، لذلك استخدميه دائمًا بعناية.

6. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر


الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تساعد في الحد من الالتهابات في الجلد.
يحتوي الشاي الأخضر على تركيزات عالية من مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول تسمى الكاتيكين.
معظم الناس الذين يعانون من حب الشباب لديهم الكثير من الزهم ، أو زيوت الجسم الطبيعية ، في مسامهم وليس بما يكفي من مضادات الأكسدة.
تساعد مضادات الأكسدة الجسم على تحطيم المواد الكيميائية ومنتجات النفايات التي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا السليمة. الشاي الاخضر قد يساعد في ازالة بعض الاوساخ والنفايات التي تراكمت في قروح حب الشباب المفتوحة.
يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مركبات قد تساعد على:
  • تقليل إنتاج الزهم والجلد
  • تقليل حب الشباب.
  • تقليل الالتهاب
كيفية استخدام الشاي الأخضر
قد يساعد الشاي الأخضر إما عندما يشربه الناس أو يستخدمون مستخلص الشاي الأخضر على بشرتهم ، رغم أن الباحثين يقولون إن الأدلة الحالية محدودة.
ومع ذلك ، وجدت إحدى الدراسات انخفاضًا بنسبة 79 و 89 في المائة في الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء بعد 8 أسابيع من استخدام مستخلص الشاي الأخضر من بوليفينول.
يمكن للناس العثور على الشاي الأخضر في معظم متاجر الشوارع. من الصعب العثور على مستخلص الشاي الأخضر ، لكنه متوفر في بعض المتاجر الصحية أو عبر الإنترنت .

7. إشنسا

إشنسا
Echinacea ، Echinacea purpurea ، المعروف أيضًا باسم القرنفل الأرجواني ، قد يحتوي على مركبات تساعد على تدمير الفيروسات والبكتيريا ، بما في ذلك P. acnes .
يعتقد الكثير من الناس أن إشنسا يمكن أن يعزز الجهاز المناعي ويقلل الالتهاب ويستخدمه لمحاربة أو منع الالتهابات ، بما في ذلك نزلات البرد والانفلونزا.
كيفية استخدام إشنسا
يمكن للأشخاص استخدام الكريمات التي تحتوي على إشنسا على المناطق التي لديهم فيها آفات حب الشباب أو ممكن ايضا تناول مكملات إشنسا.
تتوفر منتجات إشنسا من المتاجر الصحية أو عبر الإنترنت ككريمات أو مكملات .

8. روزماري

روزماري
يحتوي مستخلص Rosemary أو Rosmarinus officinalis على مواد كيميائية ومركبات لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.
نظرت بعض الدراسات في تأثير مستخلص إكليل الجبل على حب الشباب ، لكن دراسة أجريت عام 2013 على نماذج الفئران والخلايا البشرية أشارت إلى أن مستخلص الإكليل الجبل يمكن أن يقلل الالتهاب من البكتيريا المسببة لحب الشباب .

9. السم النحل المنقى

السم النحل المنقى

تبين أن سم النحل المنقى يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم.
في دراسة أجريت عام 2013 ، وجد الباحثون أن سم النحل النقي يمكن أن يدمر بكتيريا حب الشباب . الأشخاص الذين استخدموا مستحضرات التجميل مع السم النحل النقي لمدة 2 أسابيع قد تحسنت في عدد آفات حب الشباب.
في دراسة أجريت عام 2016 ، رأى الأشخاص الذين طبقوا هلام يحتوي على سم النحل النقي على وجوههم لمدة 6 أسابيع انخفاضًا في آفات حب الشباب الخفيفة إلى المتوسطة.
قد تكون سم النحل المنقى عنصرًا مستقبلاً مفيدًا في علاج حب الشباب ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

10. زيت جوز الهند

10. زيت جوز الهند

مثل العلاجات الطبيعية الأخرى ، يحتوي زيت جوز الهند على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم.
هذه الخصائص تعني أن زيت جوز الهند قد يدمر البكتيريا المسببة لحب الشباب ويقلل احمرار وتورم البثور. من مميزات زيت جوز الهند أيضا تسريع الشفاء في قروح حب الشباب المفتوحة.
كيفية استخدام زيت جوز الهند
حاولي فرك زيت جوز الهند النقي والبكر مباشرة إلى المنطقة بحب الشباب. ابحثي عن زيت جوز الهند في قسم الأطعمة الطبيعية في محلات البقالة أو عبر الإنترنت .

التغييرات في نمط حب الشباب :

إلى جانب العلاجات المنزلية ، يمكن أن يكون لتغيرات نمط الحياة المحددة تأثير قوي على الحفاظ على صحة الجسم ، مما يجعل البشرة أقل دهنية ، ومن تم تقليل حالات حب الشباب.

التغييرات في نمط الحياة لتحسين حب الشباب تشمل:


11. عدم لمس البثور

 عدم لمس البثور

يجب على الناس تجنب لمس قروح حب الشباب لأن القيام بذلك يمكن أن يسبب المزيد من الالتهابات.
قد يكون الأمر مغريًا للغاية ، ولكن لمس قروح حب الشباب سيهيج الجلد ، وقد يزيد البثرة سوءًا ، ويمكن أن ينتشر البثور إلى مناطق أخرى.
يمكن أن يؤدي لمس تقرحات حب الشباب أو فركها أو عصرها أو ظهورها إلى إدخال المزيد من البكتيريا في الآفة ، مما يسبب مزيدًا من الالتهابات.
يمكن أن يؤدي الضغط على البثرة إلى دفع البكتيريا والحطام إلى داخل الجلد ، لذا فقد تعود البثرة إلى أسوأ مما كانت عليه من قبل.
تحدثي إلى الطبيب حول القروح الكبيرة أو تلك التي تكون عميقة تحت الجلد لمعرفة كيفية إزالتها بأمان.

12. اختيار المطهر المناسب

 اختيار المطهر المناسب

تحتوي العديد من انواع الصابون المنتظم على حموضة ، أو درجة الحموضة ، مرتفعة جدًا ويمكن أن تسبب تهيجًا للجلد ، مما يجعل حب الشباب أسوأ.
اختر المنظفات والشطف والغسلات ذات الرقم الهيدروجيني أقرب إلى الأس الهيدروجيني الطبيعي للبشرة البالغ حوالي 5.5 للحد من خطر تفجر حب الشباب والسماح للقروح بالشفاء.

13. استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الخالية من الزيت

يمكن للمنتجات المعتمدة على الزيت أو الدهون أن تسد المسام ، مما يزيد من خطر انسدادها وتشكيل تقرحات حب الشباب.
ابحث عن منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التي تحمل علامة "خالية من الزيوت" أو "غير كوميدوغينيك" ، والتي تحتوي على مكونات تسمح للمسامات بالتنفس.

14. الترطيب

الترطيب أمر في غاية الأهمية لأنه يجعل من السهل على قرح حب الشباب التئام الجسم ويقلل من خطر تفشي المرض بشكل عام.
عندما يكون الجلد جافًا ، يمكن أن يتهيج أو يتلف بسهولة ، مما يؤدي إلى ظهور البثور. كما أن الترطيب يضمن نمو خلايا الجلد الجديدة بشكل صحيح مع شفاء القروح.
لا يوجد معيار يومي لكن يوصي اطباء الجلد بشرب الماء لأن احتياجات كل شخص من المياه مختلفة ، حسب العمر ، ومدى نشاطه ودرجة حرارته وأي ظروف طبية.
توصي العديد من السلطات الصحية بشرب ما بين ستة وثمانية أكواب من السوائل يوميًا.

15. الحد من التوتر

الإجهاد والتوتر يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الاندروجين. الأندروجين يحفز بصيلات الشعر والغدد الدهنية في المسام ، مما يزيد من خطر حب الشباب.

تشمل نصائح إدارة الإجهاد:

  • التحدث إلى العائلة أو الأصدقاء أو الطبيب أو الأشخاص الداعمين الآخرين .
  • الحصول على قسط كاف من النوم .
  • تناول نظام غذائي صحي ومتوازن وتجنب تخطي وجبات الطعام .
  • ممارسة الرياضة بانتظام .
  • الحد من استهلاك الكحول والكافيين .
  • ممارسة التنفس العميق ، واليوغا ، واليقظة ، أو التأمل .

العلاجات الطبية لعلاج حب الشباب :

هناك العديد من خيارات العلاج الطبي لعلاج حب الشباب ، والعديد منها فعال للغاية ، على الرغم من أنها يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية وقد لا تكون مناسبة للجميع.
يمكن للناس التحدث إلى الطبيب حول ما إذا كان استخدام الدواء أو الكريمات الطبية مناسبًا لهم ، خاصةً إذا لم تكن العلاجات المنزلية مفيدة.
تحتوي علاجات OTC الشائعة لعلاج تقرحات حب الشباب الخفيفة إلى المعتدلة على المكونات النشطة التالية:
  • حمض الصفصاف
  • بيروكسيد الهيدروجين
  • أحماض ألفا هيدروكسي
قد يصف الأطباء أدوية أقوى لعلاج حب الشباب ، بما في ذلك:
  • تريتينوين المواد الهلامية والكريمات
  • الكليندامايسين المواد الهلامية والكريمات
  • المضادات الحيوية عن طريق الفم
  • إيزوتريتينوين عن طريق الفم
  • أدوية تحديد النسل








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي خولة وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالعناية والجمال
المزيد عني →

التصنيفات

المتابعة بالبريد الإلكتروني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *