آخر المواضيع

الاثنين، 16 مارس 2020

افضل روتين طبيعي للعناية بالبشرة

 افضل روتين طبيعي للعناية بالبشرة 

 افضل روتين طبيعي للعناية بالبشرة



يمكن أن تكون منتجات العناية بالبشرة مصدرًا رئيسيًا للسموم للعديد من الناس. معظمها مليء بالمواد الكيميائية والمكونات الاصطناعية التي قد يكون لها تأثير إيجابي مؤقت على الجلد ، ولكن سيكون لها آثار سلبية على المدى الطويل.
الخبر السار هو أن هناك خيارات طبيعية وبسيطة وغير مكلفة تعمل فعليًا بشكل أفضل من معظم المنتجات التجارية ، وبدون جميع المكونات الضارة بالبشرة.
بشكل عام ، تعد طريقة تنظيف البشرة بالزيت الطبيعي حلاً رائعًا لأي نوع من أنواع البشرة ، على الرغم من أن تركيبات الزيوت تختلف باختلاف نوع البشرة (وهذا ما سنتطرق اليه في هذه المقالة). يمكنك صنع مزيج زيت التنظيف الخاص بك ،  لكني أوصي بشدة بهذا المزيج المصنوع يدويًا الذي يتميز برائحة إلهية ويعمل جيدًا لتنظيف البشرة.
تختلف أفضل مجموعة من خيارات العناية بالبشرة الطبيعية بناءً على أنواع البشرة:

روتين العناية بالبشرة الدهنية :



غالبًا ما يكون اهم خيار العناية بالبشرة اللطيفة والطبيعية هو إزالة إنتاج الزيت الزائد ، ولكن في غضون ذلك ، هناك بعض المكونات والوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في منع اختراقات البكتيريا وإزالة الزيت الزائد عن البشرة.
التقشير : مزيج من أجزاء متساوية من ملح البحر والزيت (مثل الزيتون أو اللوز) يخلق فركًا طبيعيًا يساعد على إزالة الشوائب دون تجريد الزيوت الزائدة.
التطهير :هو طريقة التنظيف التي أختارها لأي نوع من أنواع البشرة. بشكل عام ، سيحتاج الأشخاص ذوو البشرة الدهنية إلى كمية أكبر من زيت الخروع مقارنة بالزيوت الأخرى لمنع البشرة من أن تصبح دهنية جدًا أثناء الانتقال. بشكل عام ،  مزيج نفس الكمية  من زيت الخروع وزيت الزيتون أو حتى 2/3 زيت الخروع 1/3 مزيج زيت الزيتون يعمل بشكل أفضل على الجلد السطحي للبشرة كمطهر فعال.
الترطيب / التنغيم : سيحتاج أصحاب البشرة الدهنية إلى ترطيب أقل مع تعديل البشرة ، وكثيراً ما تكون الزيوت الطبيعية الناتجة عن تطهير الزيت كافية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن طبقة خفيفة جدًا من زيت جوز الهند تعمل ، أو بالنسبة لأولئك الذين يجدون هذه الزيت ذهنية اكثر ، يساعد مسحوق خل التفاح المخفف في تقليل كمية الزيوت على البشرة. ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء مخزنة في الثلاجة تعمل بشكل رائع ,يمكن أن تساعد خيارات الماكياج الطبيعية أيضًا في تخفيف الزيت الزائد.

روتين العناية بالبشرة العادية / المختلطة :

عادة ما يتكيف أولئك الذين لديهم بشرة ليست دهنية أو جافة وتستجيب جيدًا لأنواع مختلفة من المنتجات والماكياج بسرعة كبيرة وايضا لخيارات العناية بالبشرة الطبيعية. عادة ما يمكن للأشخاص الذين يتوفرون على هذا النوع من الجلد استخدام مجموعة متنوعة من الخيارات المختلفة ويحصلون على نتائج جيدة.
كانت بشرتي أكثر دهنية عندما كنت أصغر سنا ، وبينما انتقلت إلى خيارات العناية بالبشرة الطبيعية ، أصبحت أكثر "طبيعية" لذا هذه هي الخيارات التي أستخدمها:
التقشير : مقشر السكر محلي الصنع هو مقشر طبيعي رائع.
للتنظيف : يعد تنظيف الزيت خيارًا رائعًا لكل نوع من أنواع البشرة ، ولكنه متوازن للغاية للبشرة العادية / المختلطة. عادة ما يكون مزيجًا من حوالي 1/4 زيت الخروع و 3/4 من زيت آخر (زيتون ، لوز ، إلخ)  خيارا رائعا لتنظيف البشرة ، ولكن يمكن تعديله ليناسب البشرة الفردية.
الترطيب : أولئك الذين لديهم بشرة عادية تميل إلى المختلطة يتوفرون على ترطيب طبيعي وفي كثير من الأحيان لا تحتاج بشرتهم إلى أي شيء إضافي كمرطب. عند اللزوم ، فإن خياراتي المفضلة هي أشرطة اللوشن الطبيعية أو القليل من اللوشن منزلي الصنع . حتى القليل من زيت جوز الهند أو زبدة الشيا وحدها غالبًا ما تعمل بشكل رائع مع هذا النوع من البشرة.
 عادة ما تعمل خيارات المكياج الطبيعية بشكل رائع على هذا النوع من البشرة أيضًا.

روتين العناية بالبشرة الجافة :

غالبًا ما يستفيد الأشخاص الذين يعانون من جفاف أو شيخوخة الجلد فورًا من خيارات العناية بالبشرة الطبيعية. غالبًا ما يساعد استخدام الزيوت الطبيعية على البشرة على موازنة إنتاج الزيت والتوقف عن الجفاف في البداية.
للتقشير : في كثير من الأحيان ، لا يكون التقشير ضروريًا لهذا النوع من الجلد ، ولكن يمكن أن يكون مقشر السكر محلي الصنع أو الحبوب المطهرة طريقة لإضافة الزيوت الطبيعية وإزالة الجلد الميت بلطف.
 للتنظيف: زيت الخروع هو اكثر الزيوت الملائمة للبشرة الجافة ، وعادة ما تحتاج سوى كمية صغيرة (حوالي ملعقة صغيرة من زيت الخروع في 1/4 كوب من زيت آخر مثل زيت الزيتون أو اللوز).
الترطيب :  غسول محلي الصنع ، مرطب محلي الصنع ، و زبدة الشيا كلها خيارات ترطيب ممتازة لأنواع البشرة الجافة. يمكن أن تكون زبدة الشيا العضوية العادية خيارًا بسيطًا وفعالًا.


مكافحة الشيخوخة والتجاعيد طبيعيا :


هناك الكثير من المنتجات المضادة للشيخوخة المتاحة ولكن أفضل الخيارات هي تلك التي تأخذها داخليًا من الجسم. جميع منتجات الكولاجين التي من المفترض أن تعمل على تقوية البشرة لا تأخذ في الاعتبار أنه يجب إنتاج الكولاجين داخليًا بنسبة كبيرة جدًا بحيث لا يمتصه الجلد.
لتعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي ، أقترح استخدام زيت جوز الهند كمرطب وأخذ  الجيلاتين ، زيت كبد الحوت / زبدة و  فيتامين C ومزجهما  لدعم إنتاج الكولاجين الطبيعي داخليا.

مكملات للعناية بالبشرة :


أنا مقتنعة تمامًا بأن ما يستفيد منه  جسمك اثناء الاكل لا يقل أهمية ، إن لم يكن أكثر من ذلك ، عما تضعه عليه عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد. كنت أعاني من حب الشباب بشكل رهيب ، ومنذ تغيير نظامي الغذائي والمكملات الغذائية ، لم أندم على الإطلاق وقد شفيت ندوب الماضي. المكملات الغذائية التي يبدو أنها أحدثت أكبر فرق في صحة البشرة بالنسبة لي هي:
  • زيت كبد سمك القد المخمر - للفيتامينات A و D و K و Omega-3s ومضادات الأكسدة ، وكلها رائعة للبشرة.
  • الجيلاتين  - وهو مؤشر سابق للكولاجين وجعل شعري وبشرتي وأظافري أقوى وأكثر سلاسة بشكل ملحوظ (رائع للسيلوليت أيضًا).
  • المغنيسيوم - مضاد للالتهابات ويفتقر إلى الوجبات الغذائية للعديد من الناس. يبدو أن زيت المغنيسيوم الموضعي  هو الأكثر فعالية لصحة الجلد.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي خولة وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالعناية والجمال
المزيد عني →

التصنيفات

المتابعة بالبريد الإلكتروني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *