آخر المواضيع

الجمعة، 22 مايو 2020

روتين بسيط للعناية بالجسم لبشرة متوهجة

روتين بسيط للعناية بالجسم لبشرة متوهجة

روتين بسيط للعناية بالجسم لبشرة متوهجة

من المهم إنشاء روتين العناية بالبشرة المثالي لوجهك ، ومع ذلك ، فهو ليس الروتين الوحيد الذي يجب عليك التركيز عليه. نتحدث دائمًا عن كيفية العناية بوجهنا ، ولكن ماذا عن باقي أجسامنا من الرقبة إلى الأسفل؟ هذا مهم أيضًا!

نعطي الأولوية لرعاية وجهنا حيث أن هذا هو أول شيء يراه الناس ، لكن الجلد الموجود أسفل رقبتك يحتاج إلى نفس العناية  ولا يجب نسيانه.

ربما لا تفكرين كثيرًا في روتين جسمك. أنا متأكدة  من أن معظم الناس يتبعون أساسيات العناية فقط وليست لهم دراية عن روتين العناية بباقي الجسم، فقد حان الوقت في هذا المقال من مدونة عناية وجمال للتركيز على تضمين الخطوات التي ربما لا تعرفين الكثير عنها والتي ستمنحك بشرة متوهجة وصحية.

خطوات لروتين العناية بالجسم :

تطهير جسمك :

تطهير جسمك

يجب ان يكون هذا أمرًا روتينيا ، الاستحمام كل يوم. يستحم بعض الأشخاص صباحًا ومساءً بينما قد يلتزم البعض الآخر بمرة واحدة يوميًا. تمامًا كما يحتاج وجهك إلى بشرة نظيفة قبل إضافة المنتجات إليه ، فإن جسمك بنفس الطريقة يحتاج الى العناية اليومية ! ليس الاستحمام فقط أمرًا مهمًا يوميًا فحسب ، بل أيضًا استخدام المنتجات المناسبة على جسمك.

يجب أن تستخدمي منظفًا مخصصًا لروتين العناية بالجسم. ابحثي عن صابون لطيف أو غسول الجسم الذي سينظف دون أن يجرد بشرتك أو يسبب لك تهيجًا. هذا مهم إذا كنت تعانين من البشرة الجافة والحساسة و / أو الأكزيما كما أفعل. أنا شخصياً لا أستطيع استخدام منظف معطر أو يحتوي على عطر. أنا أركز على الاستثمار في الصابون الذي يلائم نوعية بشرتي الحساسة  و يعمل بشكل مثالي لجسدي.

    إليك بعض أنواع الصابون الطبيعية المفضلة لدي لاستخدامها في روتين العناية بالجسم:

    تقشير جسمك :

    تقشير جسمك

    التقشير ليس جيدًا لوجهك فحسب ، بل هو أيضًا خطوة مهمة لتضمينها في روتين العناية بالجسم. فلابد أن تتأكدي من تقشيرك بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة ناعمة أكثر إشراقًا. من أجل تقشير جسمك ، عليك اختيار المنتجات و / أو الأدوات الصحيحة لاستخدامها. هنا المفضلة لدي:

    مقشر السكر جوزي ماران

    أنا أحب استخدام مقشر أرغان بالسكر من جوزي ماران. إنه مقشر مرطب مصنوع من زيت الأركان وبلورات السكر بنسبة 100 ٪. كما ان لديه نسبة مبيعات هائلة مما يؤكد جودته العالية ، كان علي دائمًا شرائه - هذا هو أحد أفضل مقشرات الجسم التي استخدمتها على جسدي.

    ليس فقط لأن رائحتها جيدة ، ولكنها أيضًا تجعل بشرتي تشعر بالانتعاش والنعومة. الشيء الجيد في منتجاتها هو أنها ليست برائحة شديدة! يمكنني استخدام هذا على بشرتي الحساسة دون التسبب في أي تهيج.

    أنا أحب نسيج هذا المقشر ومدى سهولة فركه على بشرتي دون سكبه وانتشاره في جميع أنحاء الحمام. شسوف تشكرينني عزيزتي لاحقا بمجرد تجربة هذا المقشر!

    قفازات التقشير

    طريقة أخرى للتقشير هي استخدام قفازات التقشير. لقد بدأت في استخدام هذا في روتين الاستحمام منذ وقت ليس ببعيد وأحبه جدا. إنها لطيفة ومثالية للاستخدام على البشرة الحساسة. أستخدمها في روتين حياتي كثيرًا وأحب كيفية أنني أستطيع تنظيف جسدي وتقشيره في نفس الوقت.

    أنا متأكدة من أنه يمكنك العثور عليها في المتاجر والاسواق ، ومع ذلك ، اشتريت خاصتي من Amazon. لقد وجدت مجموعة من القفازات بأسعار معقولة وتأتي بألوان مختلفة. الشيء الجيد هو أنك لست مضطرًة لرميها بعيدًا بعد استخدامها في روتينك ، يمكنك رميها في الغسالة واعادة استعمالها لاحقا !

    الحلاقة بشكل صحيح وبلطف :

    الحلاقة بشكل صحيح وبلطف

    إذا كنت لا تزالين تستعملين ماكينات الحلاقة مثلي ، فمن المهم أن تفعلي ذلك بالطريقة الصحيحة.يجب ان تقومي بالحلاقة في نهاية الاستحمام حيث أن شعرك سيكون أكثر نعومة وأسهل في الإزالة. كما يجب استخدام كريم الحلاقة الذي سيسمح لشفرة الحلاقة بالانزلاق بسلاسة دون التسبب في التهيجات.

    ترطيب الجسم بعد ذلك :

    ترطيب الجسم بعد ذلك

    بعد الانتهاء من التنظيف والتقشير والحلاقة ، حان الوقت لتطبيق مرطب جيد. لقد قرأت بعض المقالات التي تقول أنه يجب عليك وضع مرطبك بينما بشرتك لا تزال رطبة ، ومع ذلك ، لم أجرب هذا بنفسي حتى الآن. تأكدي من أن المرطب الذي تستخدمينه يحتوي على مكونات طبيعية أيضًا! ما نضعه فوق بشرتنا لا يقل أهمية عن ما نأكه.

    بمجرد أن أنهي روتين العناية بالجسم في الحمام ، أقوم بالترطيب على الفور. واحدة من المرطبات المفضلة لدي لاستخدامها هي زبدة الجسم بزيت الأرغان المخفوق من جوزي ماران. لقد واصلت استخدام هذا في روتيني للعناية بالبشرة وأحب كيف يجعل بشرتي رطبة وذات ملمس ناعم! على الرغم من أن منتجاتها باهظة الثمن بعض الشيء ، إلا أنها تستحق ذلك للجودة التي تتلقاها.

    آمل أن يساعدك عزيزتي هذا المقال على إدراك أن جسمك بأكمله مهم ويحتاج إلى العناية المناسبة له . ولكن رغم ذلك لا يجب ان تنسى العناية ببشرتك من العنق إلى الأسفل. ساعدني الحصول على روتين متناسق وبسيط للعناية بالجسم في العثور على راحة للأكزيما والجلد الجاف والحساس.

    إذا اتبعت هذه الخطوات في هذا المقال ، فستتوهج بشرتك من الرأس إلى أخمص القدم في أي وقت من الأوقات.














    هناك تعليق واحد:

    1. مدونتي تهتم في عنايتك جميلتي زوري مقالي عن المقشر الفلبيني للتفتيح البشرةhttps://2u.pw/EcZMH

      ردحذف

    من نحن

    authorمرحبا، أسمي خولة وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالعناية والجمال
    المزيد عني →

    التصنيفات

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *