آخر المواضيع

الثلاثاء، 9 يونيو 2020

نصائح العناية بالبشرة صيفا

نصائح العناية بالبشرة صيفا

نصائح العناية بالبشرة صيفا


يعتبر فصل الصيف من اكثر الفصول التي تخرج فيها الي المنتزهات والشواطيء وغيرها من الاماكن وبناء على ذلك فإننا نستخدم الكثير من مستحضرات التجميل والمنتجات العناية بالبشرة وغيرها وهو ما يرهق البشرة كثيرا، اما المشكلة الكبرى التي نواجهها في فصل الصيف فهي الشمس سواء اشعة الشمس او حرارة الشمس وهي ما تسبب الكثير من المشكلات التي تعطي للبشرة مظهرا غير صحي وغير متوازن.

وللحصول على بشرة نقية بعيدة عن المشاكل والعيوب خلال فصل الصيف وهو ما سيترتب عليه الحصول على البشرة الصحية طوال العام ايضا يمكنك الاعتماد على تلك المجموعة من النصائح التي ستساعدك للوصول الى هذا الهدف.

أفضل 10 نصائح للعناية ببشرتك خلال فصل الصيف

1-حافظي على ترطيب جسمك

خلال فصل الصيف يفقد الجسم الرطوبة بفعل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك فمن الضروري الحفاظ على شرب الماء باستمرار، فتناول السوائل والكميات الوفيرة من الماء يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة أيضًا.

2-استعملي واقٍ من الشمس

يراعى خلال فصل الصيف استعمال واقٍ الشمس بصورة منتظمة وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة. فتتسبب أشعة الشمس المباشرة في تلف البشرة وتعرضها للجفاف، لذلك فأن استطعتي حاولي ألا تتعرضي لأشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحًا وحتي 3 عصرًا، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى والأكثر ضررًا على البشرة. كما ينصح الاخصائيون عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد وضع الواقٍ من الشمس بل الانتظار لمدة 30 دقيقة لتكّون طبقة الحماية على بشرتك. أعيدي تكرار استعمال الواقٍ من الشمس مجددًا كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.

3-استعملي التونر

وهو أحد وسائل العناية بالبشرة خلال الروتين اليومي، فهو يعمل على قبض المسام وتلطيف البشرة. ولكن عليك اختيار النوع المناسب لك، كما يمكنك استعمال ماء الورد كتونر طبيعي ملئ بالفوائد لبشرتك، فهو يعمل على تلطيف البشرة كما أنه مناسب جدًا خلال فصل الصيف.

4-استعملي مرطبات البشرة

الكريم المرطب من أهم وسائل العناية ببشرتك وخاصة خلال فصل الصيف، فهو ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة. لابد من الحرص على استعمال المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف.

 5-ابتعدي عن المشروبات الغازية

خلال فصل الصيف، يميل معظم الأشخاص لتناول المشروبات الغازية الباردة للتغلب على العطش والحر. ولكن علينا أن نتذكر أن تلك المشروبات مليئة بالسكريات والتي لا تضر بالجسم فقط، بل إن لها تأثيرات سلبية على البشرة أيضًا. فبدلا من تلك المشروبات غير الصحية، يمكن استبدالها بالماء أو بعض من عصائر الفواكه الطبيعية أو عصير الليمون. كما ينصح أيضًا بالتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة، فهي تعمل على تقليل نسبة الماء داخل الجسم.

6-استعملي منظف البشرة مرتين يوميًا

تنظيف البشرة أساسي خلال اليوم، حتى وإن كنت جالسة في منزلك فعليك الاهتمام بتنظيف بشرتك وترطيبها مرتين على الأقل خلال اليوم.

7-تقشير البشرة

فترة الصيف هي أكثر فترة تحتاج فيها البشرة للتقشيرفهذه العملية تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت مع تنشيط الدورة الدموية. احرصي على اختيار المستحضر المناسب لبشرتك أو قومي بتحضير بعض الوصفات الطبيعية لتقشيرها كما يمكنك إستخدام تلك الوصفة الفعالة لتقشير البشرة:

 

اخلطي 4-5 ملاعق من الحمص المطحون مع ¼ ملعقة صغيرة من الكركم، ثم أضيفي 5-6 قطرات من ماء الورد وبعض اللبن أو الزبادي. تخلط جميع المكونات جيدًا حتى تتكون عجينة خفيفة، ثم توضع على الوجه مع التدليك برفق بحركات دائرية. بعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر ثم يوضع كريم مرطب.

8-تخلصي من سمرة الصيف

إذا رغبتي في التخلص من السمرة السمرة المكتسبة خلال فصل الصيف، فيمكنك استعمال الحمص المطحون كماسك للوجه مع القليل من اللبن وقطرات من عصير الليمون، ثم يوضع الماسك على الوجه ويترك حتى يجف. تساعد الخصائص الحمضية لليمون على التخلص من التسمر بشكل فعال مع ترطيب البشرة.

9-احصلي على بشرة لامعة خلال فصل الصيف

ثمرة البابايا مليئة بالفوائد الطبيعية للبشرة، ويمكنك استعمالها لعمل خلطة طبيعية لبشرتك. تخلط 2 ملعقة كبيرة من البابايا المهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل وبياض بيضة مخفوقة. تخلط المكونات جميعها ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تزال. ستلاحظين بنفسك النتيجة الرائعة من لمعان بشرتك بعد استعمال هذا الماسك. 

10-تلطيف البشرة

ماسك الخيار من أفضل الملطفات للبشرة، اخلطي نصف ثمرة خيارة مع ملعقة كبيرة من الزبادي داخل محضرة الطعام. ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق.

 

من أهم الطرق لحماية بشرتك من المشكلات الشائعة هي نظام غذائي صحي مع الحفاظ على النوم الجيد وممارسة التمارين الرياضية. هذه هي أهم ثلاث نصائح للعناية ببشرتك والحفاظ على نضارتها وحيويتها. لذلك، فعليك مع اتباع النصائح السابقة ألا تهملي تناول الوجبات الصحية المتوازنة، مع ممارسة الرياضة يوميًا لمدة 45 دقيقة على الأقل، والحصول على فترة كافية من النوم لا تقل عن 7 ساعات.

 العناية بالبشرة صيفا والروتين اليومي

هناك روتين يومي يجب أن نطبقه على البشرة، حتى نحافظ عليه في فصل الصيف، وهذا الروتين يعتمد على:

  • يجب تنظيف الوجه وذلك عن طريق استخدام الغسول الذي يتناسب مع نوعية البشرة، ويفضل استعمال هذا الغسول 4 مرات خلال اليوم، ولكن إذا كانت البشرة بها جفاف شديد يفضل هنا استعمال كريم يعمل على تنظيف الوجه.
  • كما ننصح بعمل تنظيف للبشرة مرة بالشهر عند المتخصصين، وذلك حتى نقوم بتنظيف البشرة والمسام، ونتخلص من حساسية البشرة خلال فترة الصيف، لأنه قد يحدث انسداد بالمسام تسبب الكثير من المشاكل في البشرة.
  • يجب أن نحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة، وذلك عن طريق استخدام واقي الشمس الذي يتناسب مع نوعية البشرة، وإذا كنت جالس بالشمس لفترات طويلة، يفضل وضع واقي الشمس مرة أخرى، وبالأخص في الفترة بين الساعة 11 صباحا والساعة 3 مساء، وذلك لأن أشعة الشمس في هذه الفترة تكون قوية وضضارة جدا بالبشرة.
  • يجب استعمال التونر الذي يتناسب مع نوعية البشرة، فالعناية بالبشرة صيفا عن طريق التونر من الأمور المهمة والأساسية، حيث أن التونر يعمل على الحفاظ على مسام البشرة وجعلها مغلقة، كما به خصائص تبريدية، ويمكن الاستغناء عنه واستخدام ماء الورد التي به خصائص تبريدية للبشرة أيضا.
  • يجب أن نقوم باستعمال مرطبات للبشرة والتي تتكون من مواد بها ماء، وذلك لأن الماء من المواد التي تعمل على الحفاظ على البشرة بشكل كبير وتجعلها صحية وناعمة، كما يجب شرب كميات كافية من الماء وبالأخص في فترة الصيف.
  • تعمل الكثير من السيدات على ترطيب البشرة من الخارج، ولكن قد تتناسى ترطيب البشرة من الداخل، لذلك يجب أن نقوم بتجنب بعض المشروبات التي تعمل بشكل سلبي على البشرة ومنها:

المشروبات الغازية، حيث أنها غنية بالسكر الذي يضر بالبشرة ويؤثر عليها بشكل سلبي، ويجب أن نستغني عنه، ونقوم بتبديله بشرب العصائر الطبيعية الخالية من السكر، وأيضا ماء جوز الهند من المشروبات الجيدة جدا لتغذية البشرة. 

  • يجب أن نقوم بين فترة وأخرى بتقشير البشرة، فالعناية بالبشرة صيفا عن طريق تقشير البشرة من بين الأمور الأساسية، حيث يفضل عمل ذلك مرتين في خلال الأسبوع، ولكن إذا كانت البشرة دهنية يفضل استعمال التقشير 3 مرات في خلال الأسبوع.

فالتقشير يعمل على إزالة الجلد الميت بالبشرة، وكذلك التخلص من إسمرار الوجه، وبالتالي يغذي البشرة جيدا ويعمل على تحسين الدورة الدموية، ويحمي البشرة ويجعلها نقية وناعمة.

  • يجب وضع كريم العيون بشكل يومي، مع الحرص على وضع كريم العيون مرتين باليوم، مرة في الصباح بكريم عيون خفيف، ومرة في المساء قبل النوم بكريم عيون ثقيل.
  • يجب أيضا أن نقوم بحماية الشفاه من التشققات، وذلك عن طريق مرطبات الحماية التي يتم وضعها على الشفاه.
  • يجب التخلص من المكياج قبل النوم، وذلك عن طريق استعمال مزيل مكياج جيد يتناسب مع نوعية البشرة، وبعدها نقوم بتنظيف الوجه بالغسول، وأخير نغسل الوجه، ونضع عليه الكريم المرطب، ويفضل أن يكون المرطب خالي من العطور، حتى لا يهيج البشرة.




هناك تعليقان (2):

من نحن

authorمرحبا، أسمي خولة وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالعناية والجمال
المزيد عني →

التصنيفات

المتابعة بالبريد الإلكتروني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *